برنامج أكسبرس فيزا

يتم تقديم الطلبات حسب الفئات المخصصة للحصول على الإقامة الدائمة بموجب برامج الهجرة الفدرالية للمهنيين والحرفيين التالية:

  برنامج المهنيين الفدرالي (FSWP)،

   برنامج أصحاب الحرف الفيدرالي (FSTP)، و

  برنامج الخبرات الكندية (CEC)

يتم تقييم معظم المتقدمين على أساس العمر، ومهارات خبرة العمل، والقدرة اللغوية والتعليم وغيرها من العوامل.

يتعين على مقدم الطلب تعبئة نماذج أكسبرس فيزا السريع لمن تنطبق عليهم المعايير بأحد برامج الهجرة الفيدرالية وسوف يتم فبول الطلبات من خلال أفضل المرشحين بشكل دوري. وتكون الخطوة الأولى للهجرة إلى كندا في إطار هذه البرامج. لن يكون هناك موعد نهائي لإكمال البيانات الشخصية، وسوف يكون هناك سقف لعدد من المرشحين الذين سيتم قبولهم من مجموعة المتقدمين للهجرة.

وفى المقابل فأن أي متقدم لا يملك عرض عمل مدعم مع تقييم سوق العمل الكندي (LMIA)، أو ترشيح من مقاطعة أو إقليم، فأنه مطالب بالتسجل بجدول المهن أو الحرف (ESDC) لدي بنك التنمية الكندي للحصول على وظيفة. وسيساعد البنك بعمل ربط المرشحين مع أصحاب العمل المؤهلين في كندا. والمقاطعات والأقاليم تكون ايضا قادرة على تعيين المرشحين من دخول فيزا اكسبرس.

وسوف تصدر المرشحين وفقا لأعلى الدرجات من الطلبات المقدمة ويتم دعوتهم بشكل دوري إلى تقديم طلبات الإقامة الدائمة في كندا. وسيتم منح المرشحين نقاط لكل من:

   عرض عمل، و / أو

   - ترشيح من مقاطعة أو إقليم، و / أو

   مهارات وعوامل الخبرة.

ويمكن الحصول على نقاط إضافية ل:

   عرض عمل بدعم سوق العمل الكندي، أو

   ترشيح من قبل المقاطعة أو الإقليم

هذه النقاط الإضافية سوف تجعل نقاط مقدم الطلب عالية بما فيه الكفاية لدعم دعوته لتقديم طلبات الهجرة الدائمة في كندا.

وسوف تقوم إدارة الجنسية والهجرة الكندية باستكمال معظم الطلبات مع جميع الوثائق الداعمة واللازمة خلال ستة أشهر أو أقل.

يمكن للمرشحين البقاء في سجل الطلبات لمدة تصل إلى 12 شهرا. وإذا لم يحصل مقدم الطلب على دعوة لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في غضون 12 شهرا من تاريخ تقديم طلب اكسبرس فيزا، فإن عليه تقديم طلب جديد، إذا كان لا يزال يفي بالمعايير، فإنه يمكن إعادة تقديم طلب أكسبرس فيزا مرة أخري.

أي شخص يتم قبوله للدخول في برامج اكسبريس فيزا يمكن بعدها أن يحصل على دعوة لتقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة. وسيتم اختيار المرشحين بغض النظر عن متى تم تقديم الطلب وبناء على الأفضل. وسيكون للمرشح مدة 60 يوما لتقديم ملف كامل للإقامة الدائمة في كندا وذلك في حالة اختياره من قبل البرنامج.

برنامج المهنين الفيدرالي

فئة العمال الفنيين هي أكبر فئة. حيث تم منح المتقدمين نقاط عن العمر والتعليم والمهنة والخبرة في العمل أو اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والأقارب في كندا. والهدف من ذلك هو تحقيق النقاط المطلوبة للنجاح. والمتقدمين لديهم فرصة أكبر واحتمال بالنجاح لمن يكون يعمل في مهنة تظهر على قائمة المهن المطلوبة في جدول المهن أو الحرف. ويجب أن يكون جميع المتقدمين لديهم الحد الأدنى من الخبرة وهي 12 شهرا من بعد التخرج. ومعظم المتقدمين قد ينجح بالتقديم تحت هذه الفئة دون الحاجة لعرض عمل في وقت تقديم الطلب. ولكن تحت هذه الفئة من الضروري التأكد من أن طلبك قد أعد بدقة وقدم في الشكل المطلوب لسلطات الهجرة الكندية. والطلبات المعروضة بشكل سيئ وغير كاملة يعرضها لخطر الرفض.

القانون واللوائح

قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA)، بتاريخ 1 نوفمبر 2001، واللائحة المرافقة لها، يحل محل قانون الهجرة لعام 1976، المعروف باسم القانون السابق، وأبريل 1،1997، اللائحة. يأخذ التشريع الجديد تأثير على 28 يونيو 2002.

من يجب أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول؟

كل مواطن أجنبي عليه التقدم بطلب للحصول والحصول على تأشيرة قبل دخوله من أي منفذ دخول. وأيضا تتطلب من الرعايا الأجانب الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين في كندا للحصول على تأشيرة إقامة دائمة.

من هو مقيم دائم؟

يتم تعريف المقيم الدائم بأنه شخص اكتسب صفة الإقامة الدائمة والذي لم يخسرها في وقت لاحق. ويهدف قانون الهجرة وحماية اللاجئين عدة أهداف فيما يتعلق الرعايا الأجانب. من بين تلك المتعلقة ببرنامج العمال الفنيين أو الحرفيين هي:

السماح بالحصول أقصى قدر من المنافع الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للهجرة.

دعم تطوير الاقتصاد الكندي بشكل قوي ومزدهر، بحيث يتم فيه تقاسم المنافع للمهاجرين في جميع مناطق كندا.

الحد الأدنى من المتطلبات من العمال المهنيين

يجب أن يكون مقدم الطلب قد عمل سنة واحدة على الأقل بدوام كامل، والخبرة في عمل مدفوع الراتب والتي هي في فئة 0 أو مستوى المهارة A أو B، وفقا للتصنيف المهني الكندي (NOC)؛ وتكون الخبرة حدثت في غضون 10 سنوات سبقت تاريخ تقديم الطلب. وتكون الوظيفة المطلوبة من ضمن الوظائف المبينة في كشف المهن NOC ويقوم بعدد كبير من الواجبات الرئيسية، بما في ذلك جميع الواجبات الأساسية من كشف المهن كما هو مبين في والصف المهني. كما يجب أن يثبت مقدم الطلب بشكل واضح أن لديهم الأموال المتاحة كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية.

معايير الاختيار

وتعتبر العوامل الستة التالية أساسية للحكومة الفدرالية للاختيار، وإذا حصلت على 67 نقطة أو أعلى قد تكون تأهلت لتقديم طلب الهجرة إلى كندا في إطار برنامج العمال المهنيين.

معايير الاختيار:

النقاط

المؤهلات الدراسية والعلمية

25

مستوي اللغة الإنجليزية (و) أو الفرنسية

28

الخبرات العملية

15

العمر

12

عقد عمل في كندا

10

معدل الاستقرار في كندا

10

المجموع الكلي

100


المهارات الحرفية

برنامج الحرفيين الفيدرالي هو للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا مقيمين دائمين على أساس خبراتهم الحرفية ومهارات العمل.

وتنطبق الشروط:

   لمن لديهم لا يقل عن سنتين من الخبرة ويعملون بدوام كامل (أو مساويا بدوام جزئي لخبرة العمل) في أعمال حرفية في السنوات الخمس قبل تقديم طلب الهجرة،

   استيفاء المستويات المطلوبة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية لكل قدرة اللغة (التحدث والقراءة والكتابة والاستماع)،

  استيفاء جميع متطلبات العمل للحرفيين على النحو المبين في التصنيف المهني الوطني (NOC)، و

   هل لديك عرض عمل بدوام كامل لمدة سنة واحدة على الأقل أو شهادة التأهيل في تلك الحرفة صادر عن هيئة المقاطعة أو الإقليم.

   تخطط للعيش خارج مقاطعة كبيبيك.

 

برنامج هجرة رجال الأعمال،

وتنقسم برنامج الهجرة الأعمال إلى ثلاث فئات فرعية هي:

رجال الأعمال الذين يفضلون امتلاك وإدارة أعمال في كندا والتي تخلق فرص العمل للمواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين.

العاملين لحسابهم الخاص (العمل الحر) ويعملون على تقديم مساهمات كبيرة في الأنشطة الثقافية والألعاب الرياضية أو الزراعة.

المستثمرين الذين لديهم القدرة على استثمار CDN $ 800,000، تستخدم لخدمة المقاطعات ولتحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل.

يسعى برنامج الهجرة لرجال الأعمال لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل من خلال جذب الناس أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، ولدهم الخبرات في مجال الأعمال والمهارات الريادية وأيضا دعم الأهداف الاقتصادية المحلية والإقليمية.

الحكومة الفدرالية وحكومات المقاطعات والأقاليم تشجيع المهاجرين أصحاب الأعمال المحتملين للاستثمار في كندا. وقد وجد وعلى مر السنين الآلاف من رجال الأعمال الأجانب كندا لتكون مكانا ممتازا للاستثمار وعمل مشاريع عمل ناجحة في كندا.

وقد استفاد رجال الأعمال الكنديين أيضا من برنامج الهجرة الأعمال. في طائفة واسعة من الحالات، التي يكمن في وجود المهاجرين الذين يمكن أن تساهموا بخبراتهم في المشاريع الكندية أو الذين لديهم رأس المال للاستثمار في كندا.


أصحاب الشركات والمدراء العاملين (تم إنهاء برنامج رواد الأعمال الاتحادية في 19 يونيو 2014).

ماذا يعنى أصحاب الشركات أو المدراء العاملين:

الذي ينوي ولديه القدرة على إنشاء أو شراء أو تقديم استثمارات كبيرة في مشروع تجاري في كندا والتي من شأنه أن يسهم إسهاما كبيرا في الاقتصاد وبموجبه سيتم إنشاء فرص العمل لمدة سنة أو أكثر لمواطنين كنديين أو مقيمين دائمين، لغير رجل الأعمال وعائلته، و.

الذي ينوي ولديه القدرة على توفير نشاطا أو مشاركة في إدارة الأعمال أو مشروع تجاري جاري؛

ليس هناك شرط الحد الأدنى لرأسمال مقدم الطلب، ولكن يجب على المتقدمين استيفاء اختبار نقاط وتمتلك الأموال الكافية والخبرة الإدارية السابقة لإنشاء أو شراء الأعمال المقترحة في كندا. يجب على المتقدمين أيضا وجود حد أدنى من اتقان اللغة الإنجليزية والخبرة الإدارية السابقة (وليس بالضرورة العمل الحر) وهي كافية لتلبية معايير هذه الفئة. وغالبا ما يكون مفتاح النجاح في نوعية وخطة عملك، والتي يمكن أن تقوم على أي أنشاء عمل جديد والبدء في كندا أو شراء وإعادة تطوير الأعمال التجارية القائمة في كندا. يجب أن يكون عملك المقترح قابل للتطبيق ومدروس جيدا، وتكون قادر على دعم نفسك وعائلتك وخلق فرص عمل للكنديين او المقيمين. وتنطوي العملية على فترة اختبار مدتها ثلاث سنوات في كندا، وهي الفترة التي يجب أن إقامة الأعمال التجارية الخاصة بك. يتم إصدار الإقامة الدائمة بمجرد اتمام عملك التجاري والذي يلبي متطلبات الحد الأدنى للشروط.

صاحب المشروع يجب تلبية المتطلبات الأساسية التالية:

صافي أصول مقدم الطلب لا تقل عن 300,000 $

يجب أن يكون لدي مقدم الطلب الخبرة في الأعمال التجارية. ويجب أن يملك مشروع مؤهل ولدية نسبة مئوية من حقوق المساهمين في الأعمال القائمة،

يجب أن يكون المتقدم لديه على خطة عمل، والتي تبين نوع الأعمال التي يرغب الاستثمار فيها، وموقع الاستثمار، وحجم الاستثمار وعدد الكنديين العاملين أو المقيمين.

خطة العمل

خطة العمل هي تفاصيل العمل التي تحتوي على جميع المعلومات الأساسية حول نوعية النشاط وطريقة تسويقه. وأنه يوفر معلومات كاملة عن مقترح الأعمال والخطوات المختلفة حول كيفية بدء الأعمال التجارية الخاصة بك.

يجب أن يحتوي على خطة العمل ويجب أن تتناول المجالات التالية:

مقدمة أو ملخص تنفيذي يقدم لمحة عامة عن نواياكم وماذا كنت واثقا من النجاح.

المنتجات والخدمات المقدمة فضلا عن غرض وطبيعة وخصائص الأعمال

يجب إرفاق السيرة الذاتية المفصلة (CV) عن مؤهلاتك والخبرة في العمل

لمحة عن الاعمال القائمة والناحية الإدارية بما في ذلك اسم وعنوان النشاط القائم

تصنيف العملاء والموردين، وطرق التوزيع، والمنافسة، والنقل الخ

خطة التسويق التي تشمل وسائل مختلفة للإعلان وطرق الدعاية والترويج للسلع والخدمات، واستراتيجيات التسعير وخدمة المبيعات للمنتجات وسياسات الضمان الخ بعد

تحديد عدد الموظفين بدوام كامل وجزئي الذين سوف تحتاج إلى تشغيلهم في عملك وواجباتهم ومسؤولياتهم.

خطة الموارد المالية التي تتضمن بيان التأسيس، والنتائج المتوقعة المبدئية، ورأس المال العامل، وتحليل نقطة التعادل والموازنة النقدية.

الوثائق القانونية والمعلومات الداعمة والتوضيحات والصور، الخ

الخبرة في الأعمال التجارية العامة أو الخبرة الإدارية قد تكون مقياسا جيدا لنوايا مقدم الطلب والقدرة على القيام بأعمال تجارية. بعض أنواع الأعمال الغير التجارية قد تكون أيضا قابلة للتحويل بسهولة إلى نشاط تجاري ناجح. ويمكن أن تشمل هذه التجربة الخبرات في النواحي المالية أو ادارة الأفراد، والتجربة المهنية، أو تكون محددة في مجالات العمل المختلفة وكلما زادت الخبرة الإدارية فأن هذا سيعزز الطلب.


ملاحظة: اعتبارا من 1 يوليو 2011 أوقفت ادارة الهجرة الكندية مؤقتا قبول الطلبات لبرنامج أصحاب الشركات والمدراء العاملين الفيدرالي وذلك لمراجعة بعض الشروط والأحكام وحتى تتم مراجعة البرنامج بالكامل. وسيستمر الإيقاف حتى إشعار آخر.

أصحاب الأعمال الحرة

فئة العاملين لحسابهم الخاص هي مناسبة لرجال الأعمال الذين يعملون لحسابهم الخاص والذين لا ينوون توظيف أشخاص آخرين في أعمالهم. تحت هذه الفئة ليس هناك حد أدنى رأس المال أو متطلبات الملكية الخاصة، ولكن يجب على المتقدمين استيفاء اختبار نقاط الحد الأدنى ومن متطلبات اللغة الإنجليزية. يجب على المتقدمين أعداد اقتراح عمل مدروس وأن يمتلك الأموال والخبرة الكافية لإنشاء أو شراء الأعمال المقترحة في كندا.

"أشخاص يعملون لحسابهم الخاص" يعني المهاجر الذي ينوي ولديه القدرة على إنشاء أو شراء الأعمال في كندا التي من شأنها خلق فرصة عمل لنفسه وسوف تسهم إسهاما كبيرا في الاقتصاد أو في الحياة الثقافية والفنية في كندا.

متطلبات العاملين لحسابهم الخاص

من أجل أن تتم الموافقة كشخص لحسابهم الخاص، يجب أن تنطبق على الطالب أولا التعريف التنظيمي، ومن ثم الامتثال لمعايير الاختيار لهذه الفئة من المهاجرين.

يجب أن يؤخذ في الجوانب التالية لتعريف التنظيمي في تقييمكم للمهاجر:

الذي ينوي ولديه القدرة على إنشاء أو شراء الأعمال في كندا

خلق فرص العمل لنفسه

تقديم مساهمة كبيرة في الاقتصاد أو الحياة الثقافية أو الفنية لكندا.

يجب أن يكون مقدم الطلب ما يكفي من الأموال لخلق فرص العمل لنفسه والحفاظ على نفسه وعائلته. يجب ان يظهر لك أنه كان قادرا على إعالة نفسه وأسرته من خلال مواهبه وقدراته الخاصة وسيكون من المرجح أن يواصل القيام بذلك في كندا. وهذا يشمل القدرة على إنشاء فرص العمل له بهدف الدعم الذاتي. يجب على مقدم الطلب تقديم مساهمة كبيرة في المجال الثقافي أو الفني. وقد تم تصميم هذه الفئة لجذب الأشخاص مثل الفنانين وفنانين الأداء أو الشخصيات الرياضية.

- لتكون مؤهلا للهجرة كشخص يعمل لحسابه الخاص، يجب أن يكون مقدم الطلب لدية خبرة سنتين على الأقل في واحد من الأعمال التالية وتكون الخبرة في الفترة التي تبدأ خمس سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب:

العمل الحر في الأنشطة الثقافية أو الرياضية.

مشاركة على مستوى عالمي في الأنشطة الثقافية أو الرياضية. أو

إدارة المزارع.


برنامج المستثمر الفيدرالي (تم إنهاء برنامج المستثمر الاتحادية في 19 يونيو 2014)

وقد بدأ برامج الهجرة المستثمر في عام 1986 من قبل حكومة كندا لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للهجرة إلى كندا. هذا البرنامج يتيح للمستثمرين المحتملين الحصول على الإقامة الدائمة في كندا مما يؤدي للحصول على الجنسية الكندية.

كندا هي بلد شاسع مع فرص هائلة وإمكانات التنمية. فمن وجهة مفضلة للعديد من المستثمرين لبدء أعمال تجارية جديدة في هذه البيئة الودية الشهيرة للاستقرار السياسي والاقتصادي.

يقدم برامج الهجرة المستثمر فرصة للمشاركة في الاقتصاد الكندي بديناميكية ومجتمع مزدهر. ويضمن الاستثمار الخاص بقميه الاستثمار من قبل الحكومة، والتي سوف يتم سدادها بالكامل من قبل الحكومة ولكن من دون فائدة في نهاية تلك الفترة.

في إطار هذا البرنامج لك ولعائلتك سوف يكون من حقك:

الإقامة الدائمة عند دخول كندا.

الحياة، الدراسة والعمل في كندا.

الدخول والخروج بحرية كندا.

التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.

شروط ومتطلبات المستثمرين

لتكون مؤهلا للهجرة كمستثمر، يجب على مقدم الطلب:

إدارة أو التحكم بنسبة مئوية من حقوق المساهمين وأو المدراء العاملين المؤهلين ولمدة سنتين على الأقل في الفترة التي تبدأ خمس سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب، وأدراه خمسة أشخاص على الأقل في حكم وظيفة بدوام كامل في الأعمال التجارية ولمدة ثلاث سنوات على الأقل في الفترة التي تبدأ خمس سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب.

لديهم القدرة المالية وتم الحصول على الثروة بشكل قانوني بقيمة على الأقل CDN 1,600,000.

استثمار مبلغ 800,000 $ وتدفع إلى الحكومة الكندية. ويتم توزيع هذه الاستثمارات في وقت لاحق على المقاطعات والأقاليم في كندا، وتستخدم الأموال لخلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية المشاركة. ويتم سداد كامل المبلغ للاستثمار (بدون فوائد) للمستثمر بعد ما يقرب من خمس سنوات. ويضمن عودة الاستثمار بشكل كامل من قبل الحكومة الكندية.

ويتم توزيع الاستثمار في وقت لاحق إلى المحافظات والأقاليم المشاركة في كندا. هذه الحكومات تستخدم الأموال لخلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية. يتم سداد كامل المبلغ للاستثمار (بدون فوائد) للمستثمر بعد خمس سنوات وفي الموعد المحدد للسداد ويعتمد على تاريخ دفع 800,000 $ الى ادارة الجنسية والهجرة الكندية وعلى أبعد تقدير سيتم إعادة مبلغ خمسة سنوات و 3 أشهر بعد تاريخ الدفع. عودة الاستثمار مضمونة بالكامل من قبل المحافظات والأقاليم المشاركة.

إذا تمت الموافقة على طلب الهجرة فأنه يجب أن مقدم الطلب تحويل مبلغ الاستثمار للحكومة الكندية قبل صدور تأشيرة الإقامة الدائمة وفي غضون 30 يوما من خطاب تأكيد الموافقة الرسمية.

مميزات برنامج المستثمر

ليس مطلوبا من المستثمرين بدء عمل تجاري في كندا.

الاستثمارات مضمونة بالكامل من قبل المحافظات والأقاليم التي تشارك في البرنامج؛

المقاطعات والأقاليم تتحكم بمبلغ الاستثمار خلال فترة الخمس سنوات

استثمارك مضمون من الحكومة الكندية وسيتم سدادها بالكامل، من دون فائدة في نهاية الفترة الزمنية.


ملاحظة: اعتبارا من 1 يوليو 2011 أوقفت ادارة الهجرة الكندية مؤقتا قبول الطلبات لبرنامج المستثمر الفيدرالي وذلك لمراجعة بعض الشروط والأحكام وحتى تتم مراجعة البرنامج بالكامل . وسيستمر الإيقاف حتى إشعار آخر.

 

أصحاب المشاريع الصغيرة والمميزة

برنامج المشاريع الصغيرة والمميزة هو برنامج جديد. وهي تربط رجال الأعمال المهاجرين مع مؤسسات القطاع الخاص من ذوي الخبرة في كندا الذين هم خبراء في العمل مع مقدمي الطلبات المحتملين لبدء فكرة أعمالهم والخبرة داخل كندا.

وسيتم تقييم المتقدمين بناء على أربعة شروط ويجب أن يكون:

    الحصول على رسالة دعم من واحدة من السلطات المعينة (مجموعة المستثمرين الملاك، أو صندوق رأس المال الاستثماري أو حاضنة الأعمال).

    القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

    سنة واحدة على الأقل من الدراسة في (كلية / معهد / جامعة) ما بعد الثانوية

    متوفر مبالغ لتغطية التكاليف اللازمة للمعيشة والاستقرار في كندا

إذا تم استيفاء جميع المتطلبات، وبعد ذلك سيتم استعراض الطلب على غيرها من معايير القبول القياسية، بما في ذلك الصحة، والناحية الأمنية.

برامج ( كبيبيك )

هل تخطط للهجرة إلى كبيبيك

يجب على المتقدمين الحصول على شهادة من اختيار من مقاطعة كبيبيك قبل التقدم بطلب للحصول على الإقامة دائمة في كندا.

فئات الهجرة الى كبيبيك :

    الهجرة إلى كبيبيك كعامل دائم أو في فئة رجال الأعمال.

    للعمل أو الدراسة

    رعاية أحد أفراد الأسرة

    رعاية اللاجئين في الخارج (الرعاية الجماعية) أو إعادة توطينهم في كبيبيك كلاجئ.

يجب على مقدم الطلب أن يتم مرحلتين

    أولا: يجب أن تنطبق شروط الحكومة كبيبيك للحصول على شهادة من الاختيار وهذا يعني أن كبيبيك قد قبلتك كمهاجر ويكون ذلك بناء على معاير كبيبيك في تقييم المهاجرين اليها.

    ثانيا: في حالة تم اختياره من كبيبيك، تنطبق أيضا عليه شروط الجنسية والهجرة الكندية وذلك للحصول على الإقامة الدائمة.

يجب على جميع المتقدمين الخضوع لفحص طبي واجتياز تشييك النواحي الأمنية.

 
الهجرة العائلية

المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة يمكنهم التقدم بطلب لرعاية بعض أقارب الاسرة للهجرة إلى كندا تحت فئة الهجرة العائلية على النحو التالي:/p>

الزوج / الزوجة، ؛

الارتباط المشترك أو شريك الزوجية،

الأطفال (وهذا يشمل الطفل المتبنى) أو

الأقارب المؤهلين

أفراد الأسرة الذين يصبحون مقيمين أقامه دائمة في كندا يمكنهم العيش والدراسة والعمل في كندا.

رعاية الزوج أو الشريك أو الأطفال

المواطنين الكنديين أو المقيمين إقامة دائمة في كندا قادرين على رعاية زوجاتهم، أو شريك الزوجية، أو الأطفال المعالين للقدوم إلى كندا كمقيمين دائمين.

رعاية الآباء والأجداد

المواطنين الكنديين أو المقيمين إقامة دائمة في كندا قادرين على رعاية آبائهم أو أجدادهم ليصبحوا مقيمين دائمين تحت فئة الهجرة العائلية.

والآباء والأجداد مؤهلون أيضا لزيارة كندا بمدة قد تصل إلى سنتين في كل زيارة بموجب فيزه الاباء والأجداد.

رعاية الأطفال بالتبني والأقارب المؤهلين

المواطنين الكنديين أو المقيمين إقامة دائمة في كندا قادرين على رعاية قريب ليصبح مقيما دائما تحت فئة الأسرة.

 

مقدمين الرعاية الخاصة

شروط مقدم الطلب

أن يوفر الرعاية للأفراد المحتاجين أو توفير الرعاية للأطفال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة في المنازل الخاصة من ودون رقابة. يجب أن مقدمي الرعاية أن يتمكنوا من العيش في منزل العمل في كندا.

كما يجب تلبية متطلبات معينة للقبول باعتباره مقدمي الرعاية سوف يعيشون في كندا.

    قبول إيجابي من سوق العمل الكندي (LMO) ومن صاحب العمل في كندا.

    عقد مكتوب مع صاحب العمل الخاص في المستقبل، وموقع منه.

    النجاح في استكمال ما يعادل التعليم الثانوي الكندي.

    التدريب لا يقل عن ستة أشهر أو سنة واحدة على الأقل بدوام كامل الأجر الخبرة في العمل كمقدم رعاية أو في مجال الرعاية (بما في ذلك ستة أشهر مع صاحب عمل واحد) ذات الصلة في السنوات الثلاث الماضية.

    معرفة جيدة للغة الإنجليزية أو الفرنسية.

    الحصول على تصريح العمل قبل دخول كندا.

 
اللاجئون

اتفاقية للاجئون

على مدى السنوات الخمسين الماضية، وقد برع شعب وحكومة كندا في تقديم المساعدة الإنسانية للأشخاص الهاربين من الاضطهاد في وطنهم أو نزحوا بسبب النزاعات. منذ الحرب العالمية الثانية، وقد أعيد توطينهم كندا آلاف اللاجئين والمشردين الاتفاقية في حالات " اللاجئين".

اختارت كندا لحماية الأشخاص لأسباب إنسانية، للاضطلاع بمسؤولياتها الدولية، والاستجابة للأزمات الدولية. في عام 1969، وقعت كندا كلا من اتفاقية جنيف لعام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين وبروتوكولها لعام 1967.

الهدف من اللاجئين كندا وبرنامج إعادة التوطين الإنساني هو التمسك بالتقليد الإنساني في إعادة توطين اللاجئين والمشردين الاتفاقية في حالات "مثل اللاجئين".

برنامج إعادة التوطين لديها ثلاثة أهداف أساسية:

الحماية ؛

تلبية المسؤوليات الدولية و

توفير حل دائم

فئة اللاجئين

من أجل أن تكون مؤهلة لإعادة التوطين من الخارج كلاجئ، يجب أن تكون عضوا في واحدة من الفئات التالية:

اتفاقية اللاجئون من الخارج، أو

بلد اللجوء والدرجة، أو

فئة مصدر البلد

اتفاقية اللاجئون من الخارج حسب الدرجة

للتأهل كلاجئ تحت هذه الفئة، لمن:

لديهم خوف مبرر من التعرض للاضطهاد بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو آراء سياسية،

أن تكون خارج بلد الجنسية وغير قادر، أو بسبب ذلك الخوف، غير راغب في الحصول على الحماية من بلدك،

إذا كان لديك أي بلد تحمل جنسيته، فيجب أن تكون خارج بلد الإقامة المعتادة السابقة (الوطن) وغير قادر، أو بسبب ذلك الخوف، غير راغب في العودة إلى ذلك البلد.