الدراسة في كندا

يتم اعتماد شهادات الدراسة من كافة الجامعات الكندية في جميع أنحاء العالم، ونتيجة لذلك، الطلاب الذين يتخرجون من الجامعات الكندية يتمتعون بحياة مهنية ناجحة ومزدهرة.

نظام التعليم الكندي

يشمل نظام التعليم الكندي كل من المدارس الممولة من القطاع العام والخاص، من رياض الأطفال وحتى الجامعة.

توفر الأقسام التالية لمحة عامة عن نظام التعليم الكندي.

   الجامعات

   كليات الجامعة

   كليات المجتمع

   الكليات المهنية

   مدارس اللغة

   مدارس خاصة

   المدارس العامة

بشكل عام، الأطفال الكنديين يتمكنون من حضور رياض الأطفال لمدة سنة أو سنتين من سن الرابعة أو الخامسة على أساس طوعي. يبدأ جميع الأطفال الدراسة من الصف الأول وحتى ست سنوات من العمر. العام الدراسي يمتد عادة من شهر سبتمبر وحتى يونيو التالي ولكن في بعض الحالات، شهر يناير تكون بمواعيد ممكنة. المدارس الثانوية ترتفع إلى درجات 11 أو 12 أو 13, وذلك اعتمادا على المقاطعة، كما يمكن للطلاب الالتحاق بالجامعات والكليات والتعليم المهني.

لا يوجد امتحانات قبول للجامعات أو الكليات في كندا. للدخول في البرامج الجامعية والجامعات يتم تقييم المواد الدراسية في المدرسة الثانوية للطالب. بالنسبة لمعظم أنواع الدراسة، يجب على الطلاب الأجانب أثبات الطلاقة في اللغة التي يخطط الدراسة بها (الإنجليزية أو الفرنسية).

الطلاب الأجانب المسجلين في بدوام كامل، برنامج الدراسة ما بعد الثانوية هم المصرح لهم تلقائيا إلى العمل لمدة تصل إلى 10 ساعة في الأسبوع في حرم الجامعة التي يدرسون. ولكن هذا لن يوفر ما يكفي لدفع ثمن البرنامج الدراسي بأكمله، ولكن يمكن توفير بعض المال.

يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني مؤكدا أن أي مؤسسة تعليمية قد قبلت بك قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح الدراسة أو قد وتضم مؤسسة تعليمية جامعة أو كلية أو مؤسسة تعليمية أخرى. فإن المؤسسة تقرر إذا كنت تلبي متطلباتها الأكاديمية واللغوية. للحصول على هذا القبول، يجب أن تتعامل مباشرة مع المؤسسة التعليمية التي أنت مهتما بها.

يتم تنظيم دخول الطلاب الأجانب إلى كندا من قبل الحكومة الكندية. ومع ذلك، فأن القبول لمؤسسة تعليمية قد تكون عرضة للسياسات في المقاطعة أو الإقليم حيث كنت ترغب في الدراسة.

ليست هناك حاجة تصريح الدراسة لكل من التالي:

   أي برامج للدراسة والتي هي ستة أشهر أو أقل ويمكن أن تكتمل في غضون الفترة المسموح عند الدخول إلى كندا.

   الدورات التي ليست أكاديمية أو مهنية أو حرفية في الطبيعة والتي يمكن أن تكتمل في غضون الفترة المسوح بها عند الدخول إلى كندا.

   الدورات المدرجة في البرامج السياحية كنشاط ثانوي للسياح. و

   دور الحضانة أو رياض الأطفال

يجب أن تظهر لموظفين الهجرة بأنك تلبي متطلبات القانون واللوائح الكندية للهجرة وحماية اللاجئين وان تكون في كندا للإقامة المؤقتة. يجب عليك أيضا:

   تلبية شروط ضابط الهجرة بأنك ستغادر كندا في نهاية دراستك

   قد تم قبولك من قبل مؤسسة تعليمية.

   إثبات أن لديك ما يكفي من المال أثناء إقامتك في كندا لدفع الرسوم الدراسية،;

   ونفقات المعيشة لنفسك والمرافقين من أفراد الأسرة و

   مصاريف النقل لنفسك ومرافقيك من أفراد الأسرة.

يجب عليك تقديم طلب للحصول على تصريح الدراسة قبل الوصول الى كندا. هذا وسوف يسمح لك بتمديد إقامتك كطالب من داخل كندا. خلاف ذلك، إذا كنت لا يحملون تصريح دراسة سيكون عليك تقديم طلب من خارج كندا.